كاريكاتير | زكرياء مومني يُبايع علي المرابط…

زكرياء مومني يبايع على المرابط

أفريقيا بلوس : هيئة التحرير

من الأمور التي أثارت جدلا واسعا على ساحة اليوتيوب في الآونة الأخيرة، هي انتفاض ما يسمى بـ “الجمهوريين” وعدد ممن يصنفون أنفسهم “معارضين” ضد علي المرابط، متهمين إياه بالعمالة للمخزن وللنظام بسبب خرجاته الأخيرة عما سماه بـ “البنية السرية”.
هجمات شرسة تعرض لها علي المرابط من طرف هؤلاء على امتداء أيام، دفعت بعض أشباه المعارضين ممن كانوا محسوبين على المرابط إلى التزام الصمت، وعلى رأسهم الإرهابي محمد حاجب. فيما انقلب عليه البعض الآخر رغم مساندته لهم. والحديث هنا عن الكوبل فيلالي، حيث طفى على السطح مؤخرا نشوب خلاف بينهم، بعدما تبادلا الانتقادات والتهجمات الغير مباشرة.
في خضم هذا الصراع كله، اختار النصاب زكرياء مومني الاصطفاف إلى جانب علي المرابط على حساب رفاقه في درب “النصب والاحتيال”، حيث خرج بفيديو على قناته في اليوتيوب، دافع فيه عن المرابط باستماتة غير مسبوقة، بل واعتبر أن كل من هاجم الأخير، هم مجرد أشباه مناضلين، يخدمون أجندة “المخزن”.
زكرياء مومني يبايع على المرابط
خرجة زكرياء مومني لصالح علي المرابط، لم تكن خرجة للدفاع عنه بقدر ما كانت تمجيدا له وتملقا مفضوحا مبالغا فيه، الغرض منه -وفق تفسيرات عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- هو استجداء تعاطف المرابط لدفعه إلى كتابة مقال عن قضية اللجوء الذي تقدم به لدى السلطات الكندية، بعدما أصبح مهددا برفضه من طرف الأخيرة، ما اضطره إلى استغلال الصراع الأخير لـ “مبايعة” المرابط، عل وعسى ينال رضاه فيجود عليه بمقال مخدوم على المقاس طمعا في إنقاذ ماء وجهه أمام السلطات الكندية بعدما انكشف زيف ادعاءاته.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*