+صور: معبر الكركرات يتزين بالأعلام الوطنية بعد تحريره من شردمة البوليساريو، و رواد التواصل الإجتماعي ينوهون

أفريقيا بلوس

 

تزين معبر الكركرات بالأعلام الوطنية بعد تحريره من شردمة البوليساريو.

هذا، و نشرت وكالة المغرب العربي للأنباء، عددا من الصور الأولى لمعبر الكركرات بعد تحريره من طرف القوات المسلحة الملكية تظهر الأعلام الوطنية وهي ترفرف في جنبات المعبر، بجانب اسم المملكة المغربية بمدخل المعبر، في مشهد جمالي نفض عن المنطقة معالم وسخ المرتزقة التابعة البوليساريو.

هذا، و تفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع الصور المنشورة بصفحة أكادير24 الفايسبوكية، و الذين أجمعوا في تعليقات متطابقة عن استحسانهم لموقف الحكمة و التبصر الذي تعاملت به السلطات المغربية مع الوضع.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية، قد قامت بتعليمات من الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، باستعادة حرية التنقل بمعبر الكركرات، بشكل سلمي ودون اشتباك أو تهديد لسلامة المدنيين.

وأشار بلاغ لوزارة الخارجية، أمس الجمعة، إلى أن هذه العملية الرامية إلى وضع حد نهائي للتحركات غير المقبولة للبوليساريو، تأتي بعد إعطاء الفرصة كاملة لإيجاد حل دبلوماسي من خلال المساعي الحميدة للأمم المتحدة.

وأضاف البلاغ، أنه في سنتي 2016 و2017، كانت الاتصالات بين الملك محمد السادس والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد مكنت من التوصل إلى حل أول، ومع ذلك، واصلت البوليساريو ممارساتها الاستفزازية وتوغلاتها غير القانونية في هذه المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.