الجالية المغربية تستنكر هجوم الانفصالي “زكرياء مومني” على مواطنين مغاربة بكندا (فيديو)

أفريقيا بلوس : هيئة التحرير

أكدت الجالية المغربية المقيمة بالخارج استنكارها لما سمته “هجوم الانفصالي زكرياء مومني” على الممواطنين المغاربة الذين كانوا يحتفلون بذكرى عيد العرش بأحد المتنزهات الطبيعية بمدينة مونتريال الكندية.
هذا وقد دعت الجالية المغربية السلطات الكندية إلى اتخاد الإجراءات القانونية اللازمة ضد المدعو زكرياء مومني بسبب “تهجمه لفظيا وجسديا على جمع غفير من المواطنين المغاربة الذين كانوا بصدد الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد”.
وقد سبق للشرطة الكندية، أن أوقفت يوم أمس السبت 30 يوليوز الجاري، المدعو زكرياء المومني، على خلفية تهجمه على مجموعة من المواطنين المغاربة الذين كانوا يخلدون ذكرى عيد العرش بأحد المتنزهات المذكورة.
ووفق المعلومات المتوفرة، فإن المسمى مومني هاجم المشاركين في الاحتفال المذكور، واعتدى على العديد منهم جسديا ولفظيا، وكان من بين الضحايا نساء، قبل أن تتدخل دوريات الشرطة الكندية وتعمل على توقيفه وخفره نحو أحد مراكز التحقيق والاعتقال.
يشار إلى أن مجموعة من المشاركين في احتفالات ذكرى عيد العرش الذين تعرضوا للاعتداء من قبل زكرياء المومني، قاموا بتقديم شكايات مباشرة إلى الشرطة الكندية، من بينهم سيدة تم نقلها للمستشفى جراء تبعات هذا الاعتداء.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*