أسعار النفط تهوي في العالم و المحروقات ترتفع في المغرب

أفريقيا بلوس : هيئة التحرير

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء إلى أقل مستوياتها منذ يناير الماضي في ظل ارتفاع قيمة الدولار إلى مستوى قياسي، وتزايد المخاوف من تراجع الطلب العالمي على الطاقة على خلفية تباطؤ الاقتصاد العالمي، وبخاصة في الصين نتيجة إجراءات الإغلاق التي طبقتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي إلى 85 دولار للبرميل، مع تراجع أسعار الأصول الاستثمارية من الأوراق المالية وحتى العقود الآجلة للسلع، في حين ارتفع مؤشر قيمة الدولار إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، ويؤدي ارتفاع قيمة الدولار إلى زيادة تكلفة شراء النفط في الأسواق العالمية بالنسبة للدول الأخرى.
واستهل الخام تعاملات الشهر الحالي بأداء ضعيف، ليواصل تراجعه للشهر الثالث على التوالي، وهي أطول فترة تراجع مطرد لسعر النفط منذ أكثر من عامين.
وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بنسبة 1.5% إلى 85.60 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل، بعد تراجعه في وقت سابق إلى 85.08 دولار للبرميل في وقت سابق من اليوم، وهو أقل مستوى له في التعاملات اليومية منذ يناير الماضي، كما تراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة1.3% إلى 91.66 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*