تخفى داخل مقصورة وأدلى بهوية مزورة.. أمن ميناء طنجة يطيح بإنجليزي مطلوب دوليا في قضايا إجرامية خطيرة تتعلق بالقتل العمد

أفريقيا بلوس : هيئة التحرير

تمكنت عناصـر الأمن الوطني بميناء طنجـة المتوسط، بتاريخ 19 شتنبر 2022، من توقيف مواطن أجنبي عنـد محاولته ولوج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة، وهو متخفي داخل مقطورة موصولة بشاحنة للنقل الدولي كانت قادمـة من أحد الموانئ الإسبانية.
وحسب بلاغ إخباري توصل موقع “المغرب ميديا” بنسخة منه، فقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة أن هذا الأجنبي الموقوف أدلى بسندات هوية مشكوك فيها، تفيد أنه مواطن من دولة مالطا يبلغ من العمر 33 سنة، وهو ما استدعى إخضاعه العملية تشخيص وتحديـد الهوية عن طريق قنوات التعاون الـدولي في المجال الأمني.
وقد أثمرت هذه العملية التشخيصية عن تحديد الهوية الحقيقية للمشتبه فيه، الذي تبين أنه مواطن إنجليزي يبلغ من العمر 42 سنة، وأنه مطلوب للقضاء البريطاني في قضـايا إجرامية خطيرة تتعلق بالقتل العمد ومخالفة التشريع المتعلق بحيازة واستخدام الأسلحة النارية.
وقد تم الاحتفاظ بالأجنبي المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر فوق التراب الوطني، بينما سوف يتم التنسيق مع السلطات المختصة في المملكة المتحـدة بخصوص الشق المتعلق بطلب التسليم في إطار الاتفاقيات والنصوص القانونية ذات الصلة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*