في إطار مواكبة أنشطة كأس العالم قطر 2022.. المصالح الأمنية المغربية حاضرة بقوة في افتتاح أشغال مركز التعاون الشرطي الدولي بقطر (صور)

أفريقيا بلوس/ هيئة التحرير

بعد تعزيز دولة قطر تعاونها مع شركائها الإقليميين والدوليين، تم افتتاح أشغال مركز التعاون الشرطي الدولي بمدينة لخوية القطرية في إطار مواكبة أنشطة كأس العالم قطر 2022، بحضور البعثة الأمنية المغربية إلى جانب ممثلي باقي البعثات الأمنية للدول المشاركة بالإضافة إلى فريق من الإنتربول و الأوروبول.

وجاء حضور البعثة الأمنية المغربية بعد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم لضمان تبادل المعلومات الأمنية والشراكة في الخبرات والتجارب بما يعزز أمن بطولة كأس العالم التي ستعرف حضورا جماهيريا كبيرا من شتى بقاع العالم.
وتعمل دولة قطر على بناء شراكاتها الإقليمية والدولية للاستفادة من الخبرات والتجارب العديد من الدول، خاصة منها التجربة المغربية الفريدة والغنية، التي ستوفر التجربة الميدانية والنظرية للأشقاء في قطر، حيث سبق للمغرب أن استضاف وفودا أمنية رفيعة المستوى، وممثلين عن هيئة تنظيم المونديال، في مناسبات عدة خلال السنة الحالية، اطلعوا خلالها على كيفية التعامل مع الأحداث الكبرى، وطبيعة تدبير الحشود في الملتقيات الرياضية العالمية.

يشار إلى أن المغرب يشارك ضمن مركز القيادة الأمني الخاص بتدبير المونديال بأطر أمنية ذات كفاءة عالية في الأمن الرياضي وفي التعاون الدولي الأمني وجمع وتحليل المعطيات العملياتية واستغلالها في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى، بحيث من المتوقع أن يلعب هذا المركز الدور المحوري في مواكبة الجماهير الكروية عموما، وتقديم الدعم والمشورة الأمنية لنظرائهم القطريين في هذا العرس الرياضي الكروي.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*